مقالات واراء

أهلا بك عام 2016 ولتذهب 2015 غير مأسوف عليك

احجز مساحتك الاعلانية

  . بقلم / كواعب أحمد البراهمي
فاللهم ربنا أجعله عاما جديدا سعيدا أفضل من العام الذي مضي
وكل عام وأنتم بخير أصدقائي الإعزاء ومصرنا بخير ووطننا العربي من المحيط إلي الخليج بخير , وكل عام وكل إنسان علي وجه الأرض بخير وسلام , أسأل الله أن يكون عام أفضل من العام الذي قبله , وأفضل من أي عام مضي .
أسأل الله أن تنتهي فيه الحروب , وأن تنضج فيه العقول , فتجف منابع الدماء علي وجه الأرض , أن يعم السلام مصر وسوريا ولبنان وفلسطين والعراق وتونس والسودان وليبيا والمغرب وموريتانيا والصومال , وأن نتذكر من هم منا في الدول الفقيرة , وأن نتعاون جميعا كوطن عربي بلا فرق بين السعودية واليمن , ولا فرق بين ليبيا والإمارات , ولا فرق بين تونس والبحرين . أن نعود وطنا عربيا كما كنا . أن نتذكر أن ديننا هو الإسلام , وان أساسه بني علي أنه لا فرق بين أعجمي وعربي ولا فضل لأحد منهما علي أحد إلا بالتقوي , وأن ديننا فرض علينا الزكاة , وأمرنا بالتكافل والتعاون فلا يوجد محتاج بيننا .
أما أنا فلقد عانيت علي المستوي الشخصي كثيرا من عام 2015 , كانت سنه كبيسة بكل المقاييس , فقدت فيها أعز الناس , وأجمل الناس , وأطيب الناس , فقدت شقيقي الأصغر وتوأم روحي وتركت في قلبي جرحا لا يندمل ولا تمحوه السنون , وحزنا دائما وألما أسأل الله أن يزول , وأسأله أن يرحم كل من رحلوا ويجعلهم في الفردوس الأعلي .
أما بالإجمال فقد حققنا فيه علي المستوي القومي أشياء كثيرة , وتقدما ملحوظا في حفظ أمن بلدنا وتحقيق بداية تقدم إقتصادي . وكذلك فقدنا فيه علي المستوي القومي أشخاص كثيرين ضحايا للإرهاب .
ختاما ……. كل سنه وكل شهر وكل يوم وكل لحظه وكل دقيقة ونحن إلي الله أقرب وعلي طاعته أدوم , وعلي رضاه أحرص , ولقضائه نرضي , وفي عفوه ومغفرته أكثر رجاءا .
عام جديد سعيد .

صورة ‏‎Nassr Eldin‎‏.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى